في اليوم الختامي.. ورش عمل ولقاءات ثنائية بمنتدى طاشقند

صورة من المنتدى
صورة من المنتدى

طشقند - وردة الحسيني

شهد اليوم الختامي لمنتدى طشقند الدولي للاستثمار،عقد ورش عمل وجلسات لمناقشة  تحديات الاستثمار والفرص المتاحة، وكيفية وضع نهج جديد للاعمال والاستثمار المستدام، ودعم الاستثمارات في قطاعات محددة كالأدوية والبنية الأساسية وتكنولوجيا المعلومات والتمويل.

وشارك في اللقاءات المدراء الإقليميون لعدد من الشركات العالمية وممثلو القطاع الخاص من ٤٣ دولة، بهدف تبادل الافكار حول توطين الاستثمارات و استكشاف فرص الاستثمار في الطاقة الخضراء واستراتيجيات التعامل مع التحولات الاقتصادية العالمية.



ومن أبرز اللقاءات التي عقدت ايضا جلسه حوارية حول سبل وإجراءات مكافحة الفساد وتحسين بيئة الأعمال، وجرى فيها تقديم مقترحات وأفكار للحد من الفساد وتحقيق الشفافية.

يذكر ان منتدى طشقند الدولي للاستثمار منصة  مهمة لمنطقة آسيا الوسطى لتقديم إمكانات الاستثمار في أوزبكستان لمجتمعات الاستثمار والأعمال الدولية  الإقليمية، والمؤسسات المالية والاقتصادية والشركات .

كما تم التوقيع على اتفاقات تعاون مع أوزبكستان، لدعم الاقتصاد وعقود استثمارية لعمل مشروعات جديدة في البنية الاساسية والطاقة الخضراء والتعدين وتكنولوجيا المعلومات، وشارك في النسخة الثالثة للمنتدى ٢٥٠٠  من كبار المستثمرين والضيوف المميزين من ٤٣ دولة حول العالم.